مشاركة شركة همم فى معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2019

معرض اكسبو


استكمالاً لمسيرة النجاح الباهر الذي حققه معرض إكسبو أصحاب الهمم في دوراته الثلاث السابقة، التي كان آخرها عام 2018، تُعقد الدورة الرابعة من المعرض في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2019، بهدف حث الشركات على الدمج المجتمعي لأصحاب الهمم من خلال تحسين الخدمات التي تلائم احتياجاتهم والتي تساعد على تغلبهم على تحديات الحياة اليومية.

ومن خلال مشاركة شركة همم للخدمات التعليمية في هذا المعرض، فإنها تسعى جاهدة إلى تبوُّؤ مكانة رائدة بين المشاركين فيه هذا العام، ولذلك من خلال عرض ابتكارها الحصري غير المسبوق في أيٍ من دول العالم، ألا وهو منتج “بصيرة” الذي يفتح باب العلم والمعرفة على مصراعيه أمام الملايين من المكفوفين وضعاف البصر في العالم العربي والإسلامي، بل في العالم أجمع. بالإضافة لجهاز العصا الذكية (e-cane ) الذي سيقدم لأول مرة وأيضًا من خلال منتجاتها الأخرى المعدة خصيصًا لخدمة أصحاب الهمم من فئة الصم والبكم.

ويشتمل منتج “بصيرة” على كلٍ من:

  • مصحف البصيرة
  • البصيرة الثقافي
  • البصيرة التعليمي

ويتوافق معرض إكسبو أصحاب الهمم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تهدف إلى نشر السعادة بين جميع أفراد المجتمع. ويتماشى كذلك مع الهدف الذي وضعه صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، وهو أن يجعل من دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم.

ولأن معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي يعد معرضًا استهلاكيًا وتجاريًا رائدًا متخصصًا في تحسين حياة المعاقين، فقد تضمنت النسخ السابقة منه منتجات عدة لمساعدة أصحاب الهمم في شتى مناحي الحياة، مثل:

النظارات الذكية، والوسائل السمعية المساعدة، وجهاز علاج التلعثم في غضون ساعات قليلة، والدراجات الكهربائية القابلة للطي، والسيارات ذات القيادة من الكرسي المتحرك، ومنتجات برايل الذكية، والألعاب التعليمية، والأطراف الصناعية، وغيرها الكثير.

وكانت الدورة السابقة في عام 2018 قد حظيت بزيارة 6000 شخص، وانعقاد 1039 اجتماع عمل، ومشاركة 106 عارضين من 40 دولة، ويأتي من بينهم:

  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة
  • مؤسسة الشلل الدماغي الأردنية
  • الجمعية الخيرية لأسر التوحد من المملكة العربية السعودية
  • مجموعة نفح الأمل التطوعية
  • الجمعية العمانية للمعوقين
  • الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام
  • برنامج التعليم العالي للصم في جامعة الملك سعود
  • فريق فخر الوطن التطوعي

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة “همم للخدمات التعليمية” هي شركة إماراتية متخصصة في تقديم الخدمات التعليمية، تأسست بهدف تقديم العديد من الخدمات والحلول التي تساعد أصحاب الهمم في كل المجالات بصفة عامة، والمكفوفين والصم والبكم بصفة خاصة، ولتحقيق رؤية الإمارات 2021 و2030، التي يأتي من بين مبادئها التمكين والدمج الفعال لذوي الهمم في المجتمع عن طريق توفير الأدوات والخدمات المتطورة. وهي منبثقة من المظلة العامة لمجموعة مودة التي تأسست عام 2003، وذلك انطلاقًا من الروابط الإنسانية التي تجمع بين مختلف بني البشر، وللتخفيف من معاناة الآلاف من سكان العالم المصابين بإعاقات دائمة أو مؤقتة.

وقد ارتكزت همم في أعمالها على مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي بدأها بتغيير مسمى أصحاب الإعاقات أو ذوي الاحتياجات الخاصة إلى “أصحاب الهمم”، ثم انطلقت أنشطتها بعد ذلك لتشمل التعرف على جميع احتياجاتهم وتوفير سبل الراحة لهم في أي مكان في العالم.

المركز الإعلامي

مالمطورموقع الكتروني